كلمة المدير العام


المدير العام للسلطة القومية للمصادقة الإلكترونية

يسرني الترحيب بكم فى الموقع الإلكتروني للسلطة القومية للمصادقة الإلكترونية، التي أُنشئت بموجب المادة رقم (14/1) من قانون المعاملات الإلكترونية لسنة 2007 تعديل سنة 2015. تعد السلطة أحد أذرع الدولة الرئيسية في قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهي مؤسسة ذات طبيعة فنية وقانونية وتقوم بدور فني وتأميني في غاية الأهمية.

تهدِف السلطة الي تنظيم وتمكين إستخدام خدمات التصديق الإلكتروني لتحقيق الثقة في المعاملات الإلكترونية وإعطاءها الحُجِية القانونية، والإعتماد علي التوقيع الرقمي والسجل الإلكتروني في بيئة التعامل الإلكتروني.

ونسعى من خلال موقعنا الي نشر المعلومات والتبصير بدور السلطة وأهمية خدمات التصديق الإلكتروني من أجل سلامة المعاملات الإلكترونية وتأمينها من الإنكار والتزوير والتعديل وفــق المعايير العالمية، وذلك لتحقيق الأهداف الإستراتيجية في مجال الخدمات الإلكترونية والحكومة الإلكترونية والإدارة الإلكترونية والتجارة الإلكترونية والصيرفة الإلكترونية وغيرها.

تعمل السلطة علي تطبيق كافة المعايير العالمية في أعمالها لتسهيل تبادل شهادات التصديق الإلكتروني مع الآخرين وإستخدامها علي محركات الإنترنت، وتحرص علي إستخدام خدمات التصديق الإلكتروني في كافة المعاملات والخدمات الإلكترونية لتحقيق الثقة بها وحفاظاً علي حقوق المستهلكين، وذلك لنشر الخدمات الإلكترونية لما لها من مردود إيجابي علي حياة الناس.

ونطمح أن يكون هذا الموقع الإلكتروني جاذباً من خلال المعلومات التي تطرح به ، ونأمل أن يكون أداة فاعلة في تعزيز التواصل مع المهتمين بكل ماهو متعلق بالخدمات والمعاملات الإلكترونية، ونتطلع أن يساهم الموقع الإلكتروني إضافة إلى وجودنا بمواقع التواصل الإجتماعي في توفير قنوات تواصل ملائمة تتيح لكم الحصول على معلومات متكاملة عن خدمات التصديق الإلكتروني، وتتيح لنا التعرف على آرائكم ومقترحاتكم لتطوير خدماتنا.

وبالله التوفيق

مهندس/ محمد عبد الماجد الصادق
الــــمـــديـــر الـــعـــام